كذبة حزيران .. قصة خبرية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 462 views » طباعة المقالة :
شبكة قلم

 

امير نصيف

بغداد: شبكة ع.ع .. يحرص نبيل كوركيس الموظف في دائرة الجوازات على الوصول مبكرا الى دائرته  حاملا معه الختم ذي الشكل البيضوي ليثبت اولى خطوات السفر على جوازات لأناس اختلفت نواياهم فمنهم من ارهقته الحياة وقرر البحث عن صورة مشرقة لوطنه في عيون الاغراب بعدما خلف وراءه وطن ابى ان يذيقه طعم الراحة والأمان ومنهم من اعتاد –لشدة الترف- اجنحة الطائرة لتنقله الى جزيرة الاحلام التي بناها على اكتاف المحرومين مبعثرا اموالا التي باتت تسبب له الارق من كثرتها لم يكن يستاء كثير اعندما يرى تلك التناقضات المجتمعية كونها طبقية الفتها اوطاننا العربية لكن ما يشعره بالألم والأسى عندما يمر عليه جواز لأحد المسؤولين – وما اكثرهم – وقد  امتلء اختاما شكلت لوحة مؤلمة تعبر عن مستوى الترف الذي يعيشه ذلك المسؤول على حساب الرعية التي باتت تنتظر الغيث لتروي جرداء ايامها .

نبيل مهتم بمتابعة الاخبار والإحداث اليومية التي تتعرض لها مدن العراق عن طريق وسيلة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) ويتابع بشغف الصفحة الرسمية للكلدان غير مبال بما يمر عليه من منشورات لتسقيط احدهم او امتداح اخر سواء اكان لأحزاب او شخصيات جل ما يهمه ان يرى منشورات توقف نزيف الدم لوطن جريح مزقته المصالح الشخصية لكن ما اثار انتباهه هذه المرة احد المنشورات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي حول اتهام وجهها احد المسؤولين عبر صفحته لوزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني بان الاخير تم ايفاده الى اوروبا (40)مرة في حين ان نبيل يكاد لا يتذكر حتى شكل الوزير فكيف يكون قد مر عليه جواز مسؤول بهذا العدد من المرات ولم يلفت انتباهه .

استرجع ذلك الموظف المحايد ذاكرته وتأشيراته التي يثبتها في سجل خصصه لهذا الغرض فلم يجد ختمه البيضوي إلا مرة واحدة على جواز الوزير لإيفاده الى سويسرا وحضوره مؤتمر العمل الدولي (كما مثبت) لسبب الايفاد فهل يا ترى طالته حرب التسقيط والتشهير.. ؟  ولماذا هذا الاسم تحديدا ..؟ لماذا لم التغاضي عن نواب يحضرون اجتماعات تضم ارهابيين ومطلوبين قضائيا .. ؟ ام ان تجارة الدم باتت تجني ارباحها عن طريق التسقيط السياسي.. ؟ ضحك نبيل ساخرا من هذه الادعاءات كون التاكد من صحتها غاية في السهولة .

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني قد نفى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) الاتهامات الموجهة اليه عن طريق صفحة تحمل اسم النائب احمد الجلبي دون التأكد من عائديتها بان عدد ايفاداته بلغ (40) ايفادا اغلبها الى اوربا منذ تسنمه المنصب وفيما اكد ان تلك الاتهامات عارية عن الصحة ولا تستند الى اي معلومات دقيقية كونه لم يوفد الى اوربا الا مرة واحدة للمشاركة في اعمال مؤتمر العمل الدولي التي استغرقت اربعة ايام اشار الى ان رده على الاتهامات لاقى تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين لصفحته الشخصية الذين عبروا عن اعجابهم بالانجازات التي حققها خلال فترة تسنمه مهام عمل الوزارة  والسيرة الذاتية التي يتمتع بها .

وقال الوزير ان صفحات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) نشرت مؤخرا اتهامات موجهة الينا عبر صفحة تحمل اسم النائب احمد الجلبي ولست متأكدا من انها تعود فعلا الى النائب ام لا مضمونها ان ايفاداتنا قد تجاوزت (40) ايفادا اغلبها الى اوروبا مشيرا الى ان الموضوع غير صحيح اطلاقا حيث انه منذ بدء عمل الحكومة لم نوفد الى اوروبا سوى مرة واحدة للمشاركة في اجتماعات منظمة العمل الدولية في جنيف وان مجموع الايفادات خارج العراق طيلة مدة تسنمنا المنصب بلغ ست مرات اغلبها لتمثيل العراق في اجتماعات الوزراء العرب للعمل والشؤون الاجتماعية .

وأضاف السوداني ان الأيفادات الرسمية للمسؤولين من مدير عام فما فوق تنشر عبر الموقع الرسمي للوزارة حسب توجيه الامانة العامة لمجلس الوزراء مؤكدا على توجيه الدائرة القانونية في الوزارة برفع دعوى قانونية ضد الوكالات والمواقع التي تروج لهذه الاكاذيب . 

وتابع  ان الاونة الاخيرة شهدت هجمات متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف عمل الوزارة والتشكيك بنزاهتها مشيرا الى ان تلك الاتهامات غير صحيحية اطلاقا وناجمة عن استياء عدد من المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية الذين تم كشفهم عن طريق تقاطع البيانات وإرغامهم على ارجاع المبالغ التي تقاضوها بصورة غير شرعية. 

وبين ان الكثير ممن تم ابعادهم يروجون الاكاذيب حول الية الشمول الجديد بإعانة الحماية الاجتماعية المتمثلة بإجراء الزيارات الميدانية للعوائل المستفيدة للتأكد من الوضع الاقتصادي لهم مدعين ان الوزارة تستبعد العوائل التي تمتلك (ثلاجة) او (تلفزيون) لافتا الى ان تلك الادعاءات باطلة ولا اساس لها كون الشمول يتم من خلال ملء استمارة البحث الاجتماعي المعدة من قبل وزارة التخطيط المعنية بتحديد خط الفقر ولا يشترط الشمول بإعانة الحماية الاجتماعية ان لا تمتلك العائلة مقومات الحياة الاعتيادية انما يهدف قانون الحماية الاجتماعية الجديد الى شمول شريحة الفقراء وإبعاد المترفين والمتجاوزين .

من جهته نفى النائب احمد الجلبي في وقت سابق الاتهامات التي نسبت اليه مؤكدا ان صفحة التواصل الاجتماعي تلك غير عائدة اليه ولا تمثل الصفحة الرسمية له .

1

التعليقات :

اكتب تعليق

السوسن العالمية تختتم مهرجانها الماسي العاشر في اربيل بنجاح كبير
خلال زيارته الى مصنع الصوفية….رئيس مؤسسة العصر للتنمية الاقتصادية يؤكد على ضرورة دعم المنتوج الوطني والنهوض بواقع الصناعة العراقية
بالتعاون الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا ) ….. وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل عن معايير وملصقات الطاقة
بالتعاون مع مجلس محافظة بغداد مؤسسة العصر للتنمية تنظم ورشة عمل عن تمكين المرأة اقتصاديا
خلال ورشة عقدتها الوزارة بالتعاون مع منظمة ( الفاو ) وكيل وزارة التخطيط : نعمل على دعم وتبني أفكار الأجندة العالمية للتنمية المستدامة 2030
نجوى سلطان نجحت في سرقة عصام كاريكا و توتر كبير بينهما!
خلال زيارته مؤسسة المحطة للأعمال الريادية .. وزير التخطيط نسعى لتوفير سبل الدعم المحلية والدولية للمشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة
وزير التخطيط يبحث مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020
بحضور رئيس مجلس الوزراء والمجتمع الدولي… وزير التخطيط يؤكد جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد العام للسكان في توقيتاتها
وزير التخطيط: نسعى الى توفير فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص
الفنانة رزان تشعل حفل زفاف الممثل سعد حمدان وتضفي حالة من الفرح والبهجة
حيتان تغطس تحت قاع التقاعد العامة
اللبناني يوسف تاج يطرح اغنيته الجديدة مستشفى مجانين
اعادة فتح شارع في كرادة داخل ببغداد
اعادة ارسالية معمل خط أنابيب مخالف للضوابط إلى الجانب الاردني
وزير الخارجيّة يُلقي كلمة العراق في المُؤتمَر الوزاريّ لتعزيز حُرّية الأديان
الحداد يبحث مع محافظ أربيل سبل الارتقاء المحافظة
الفنان اللبناني يوسف تاج يطرح اغنيته الجديدة مستشفى مجانين قريبا.
بعد انتشار شائعة الحكم عليه ب 25عام.. إخلاء سبيل المخرج صفوان نعمو..
ريما يوسف تطرح كليب “ولايهمك”
داعش يعدم (8) من عناصره الأمنيين في أيمن الموصل
العراق يوقع مع الاتحاد الاوربي على اتفاقية تمويل باكثر من 15 مليون يورو
أياد علاوي يعتزم تشكيل حزب سياسي جديد
كوبيتش: يجدد خلال لقائه اللامي وقوف الامم المتحدة الى جانب العراقيين
الدراجي: عدد الدفعات الاقراضية لصندوق الاسكان بلغت (83217) الف دفعة
الآثار العراقية بأيدي عناصر داعش
مستشار رئيس الجمهورية: اللجان التي انبثقت عن اجتماع الرئاسات باشرت مهامها بشكل فعلي
مؤيد اللامي ينعي الزميل هاني العقابي
داعش يرفض اقامة مجالس العزاء لمقاتليه في الموصل
وفاة 8 مدنيين بسبب التبرع بالدم وداعش تفتي بجلد الممتنعين
انهيار كبير بين صفوف داعش في العباسي
الوائلي:  تحرير الرمادي تحقق بالإرادة والإصرار والدماء الزكية لأبناء الشعب العراقي
الفنون الجميلة: تقيم دورة ممارسة لمكافحة الحرائق مع مركز الدفاع المدني لموظفيها
اللامي يثمن موقف صحفيي العالم الداعم لجهوده في الدفاع عن الصحفيين القابعين وراء القضبان في البلدان العربية
بارزاني: يطالب المسؤولين من البيشمرگة والحشد الشعبي ان يباشروا في الحلول المناسبة وإيقاف نار الفتن
وزير التخطيط: مجلس ادارة القطاع الخاص سيكون مُمَثَّلاً في مجلس الوزراء ولجنة الشؤون الاقتصادية
الجعفريّ: يستقبل العطيّة وزير الخارجيّة القطريّ في مكتبه ببغداد
وزير التخطيط يوقع اتفاقية دعم الحكم الرشيد والعدالة الجنائية مع الاتحاد الاوربي بكلفة تزيد عن (27) مليون يورو .
رئيس مؤسسة السجناء السياسيين يعقد مؤتمرا صحفيا حول محتجزي رفحاء ويؤكد تسمية اللجان الخاصة في المحافظات
مؤسسة السوسن العالمية تستمر باحياء مهرجاناتها حول العالم بنجاح كبير
"عيون " تحتفي بالمبدعين من الفنانين والإعلاميين لعام 2015. " وفد رابطة الإعلاميين الشباب يطمئن على صحة المراسل الحربي "علي نجم" إعدام صوت الحق والحرية الشيخ نمر باقر النمر الأعمار:  شركة أشور العامة توقع عقدا مع مديرية البلديات العامة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المثنى وذي قار الاعرجي: ينتقد بشدة ضرب التحالف للجيش العراقي ويطالب بتسليم الجناة فورا للقضاء العراقي البصرة عاصمة لقمع حرية التعبير وهجرة الصحفيين!!. التركمان يعلنون قرارهم من "تكنوقراط" العبادي الجابري: تشرفت خشبة المسرح الوطني باعتلاء الفنان عبد المرسل الزيدي قبل رحيله الحكيم يدعو لتقييم جاد وعلمي للحكومة العراقية بمناسبة مرور عام ونصف على تشكيلها الخيكاني يبحث مشروع تنفيذ الطرق الحدودية الرابطة بين العراق والدول المجاورة الدراجي: يعقد اجتماعاً لبحث آليات العمل بعد عملية دمج الشركات الدكتورة أمال كاشف الغطاء تحاضر عن علاقة الدين بالدولة الراوي....جهودنا مستمرة لمواصلة لم الشمل بين طوائف شعبنا الرمادي تحررت من داعش السيف مقابل اللسان الفتلاوي :تدعو وزارة الصحة الى تخصيص مليارين لعلاج مرضى الثلاسيما في ذي قار الفتلاوي: يجب أبعاد أدارت صحة ذي قار والتربية عن المحاصصة الحزبية الفهداوي: يفتتح محطة كهرباء الديوانية الغازية بطاقة اجماليه 500 ميكاواط الكيمياء الحياتية الطبية في كلية طب المستنصرية يباشر بتدريب الطلبة في المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري المالكي: يدعو نقيب الصحفيين ورؤساء النقابات المهنية الى الطعن بفقرة رفع الدعم عنها المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين اعتداء عناصر من قوات سوات على صحفي في الديوانية الموارد المائية تعلن عن تأسيس جمعية للمنتفعين من المصدر المائي المشترك الوائلي:  تحرير الرمادي تحقق بالإرادة والإصرار والدماء الزكية لأبناء الشعب العراقي الوائلي: الحكم بالإعدام على منفذي جريمة سبايكر قد أنهى الخطوة الأولى في هذه القضية " الوسطية والإعتدال هما الطريق الأصلح لإدارة البلاد بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاعلام الحربي تنعى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب الزميل حميد عكاب مدير قناة العهد الفضائية جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال 12 عنصراً من "داعش" في الرمادي حزب الدعوة الاسلامية يستنكر اعدام الشيخ المجاهد نمر النمر في السعودية خطيب جمعة المنطقة الخضراء: التحدي الاقتصادي الذي يواجه العراق اخطر من داعش ذَهَبَتْ سَنَةٌ فَهَلْ يُقبلُ عَامٌ؟! رأي اليوم ... إعدام عالم الدين الحر الشيخ نمر النمر رئيس البرلمان : المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته إزاء حالة الدمار والمآسي التي تشهدها المناطق المحررة رئيس البرلمان : تحرير الرمادي انكسار لشوكة داعش ونقطة انطلاق لتحرير نينوى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب تنعى ( سيف طلال وحسن العنكبي) من قناة الشرقية صحف اليوم: تهتم بـ تداعيات إعدام النمر وتعهد الحكومة بتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري طـــل الصبــــاح أولك علوش عمليات بغداد: احباط عملية انتحارية عيد ميلاد سعيد والدعو الى التعايش والتسامح والمحبة قائد عمليات الانبار :انطلاق عملية عسكرية لتحرير قاطع شرق الرمادي كورك "تيليكوم" تشارك الطائفة المسيحية احتفالها في مبادرة إنسانية مقتدى الصدر يجدد دعمه للأسرة الصحفية العراقية ويشيد بتضحياتها منع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد نقيب الصحفيين يحذر من تهميش الاسرة الصحفية ويؤكد : سيكون ردنا قاسيا لا تتوقعه الحكومة والبرلمان وزيرة الصحة والبيئة توعز بتخصيص جناح لمعالجة جرحى الحشد
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على الفيس بوك