معارك نشر الغسيل القذرة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 1٬473 views » طباعة المقالة :
شبكة قلم

 

علاء ال عواد العزاوي

بغداد : شبكة ع.ع…في عالم السياسة وبالذات في الدول الغربية تبدأ معارك تسمى (( معارك نشر الغسيل القذر )) وهذه تكون بين السياسين حصرا المرشحين للانتخابات الرئاسية او البرلمانية وكثير مانسمع عنها بالذات في الولايات المتحدة الامريكية (( راعية الديمقراطية )) . ويتبع ذلك وسائل اعلام تعمل 24/24 يوميا لغرض ايجاد ثغرة بسيطة او صورة لا تتلائم مع المعايير الغربية او اي شيء مكتوب لكي يتم ببساطة تسقيط المرشحين المقابلين في الانتخابات مع العلم انه لاتستطيع اي وسيلة اعلام سواء كانت صحيفة ورقية او الكترونية او وكالة انباء او قناة فضائية او قناة ارضية ان تقدم للمتلقي المعلومة دون ان تكون تلك المعلومة اكيدة بنسبة 200% وليس 100% لان اي اخلال بالخصوصية والحياة الشخصية سيعرض المقابل للمسائلة والقضاء . نأتي الان على الدكتور اياد علاوي رئيس القائمة الوطنية والامين العام لحركة الوفاق الوطني العراقي هذا الرجل (( المحارب من قبل قوى الظلام وغيرهم )) صرح تصريحا ازعج به المافيات السياسية في العراق , هذا التصريح الذي طالب بتشكيل جبهة او مجلس انقاذ وطني لانقاذ البلاد مما هي فيه من تخبط وفوضى واهدار للمال العام ولدماء العراقيين واعلانه بصراحة وقوفه التام والداعم لكل التظاهرات والاعتصامات السلمية التي شهدها العراق منذ صيف 2015 ولحد اعتصامات التيار الصدري وما رافقتها من تيارات وطنية اخرى واعلانه الصريح بأن شعارات واهداف التظاهرات والاعتصامات هي شعاراته واهدافه لتحقيق دولة المواطنة دولة العدل والمساواة بين الجميع بدون اقصاء او تهميش الاخر للعيش بسلام فوق هذه الارض الكريمة , ومما زاد من هذا الامر خوفا للظلامين توجه التيارات السياسية المختلفة نحوه للتعاون بخصوص انقاذ البلاد مما هي فيه . هذا الامر ارعب الكثيرين من الذين يعتاشون على الدم العراقي والمال الحرام فبدأ مسلسل التسقيط السياسي . ابتدعوا بدعة اسمها وثائق بنما التي عرفت بأنها عن الاموال المهربة من الضرائب وحجم الثروات التي تضخمت لدى المسؤولين وحكام العالم المختلفين وكان من ضمن الاسماء , علاوي فلقد ضنوا انهم قد مسكوا جريمة كبيرة في اختلاس المال العام وخصوصا من علاوي الذي لم يثبت على طوال الثلاثة عشر عاما من عمر الحكومات بعد الاحتلال انه اخذ فلسا واحدا حراما ..

وهنا جاءهم الرد الصاعق الذي لم يكونوا يتوقعوه ولم يكونوا يتوقعون من الاقلام الماجورة والقنوات المأجورة التي تعتاش على السحت الحرام ان يكون الرد هكذا , (( نعم ان لدى الدكتور علاوي منزل خارج العراق ومسجل باستمارة الذمة المالية لدى الجهات الرقابية ولديه شركة خاصة للنقل منذ فترة طويلة وان القانون البريطاني لا يمنع تشكيل الشركات او التملك خارج بريطانيا وانه قد استوفى كل التحاسبات الضريبية والرسوم الاخرى المطلوبة )) انتهى .. صدم كل من روج لهذه المعلومات من الماجورين الذين يقعدون الدنيا يوميا ويصدعون الرؤوس بحجة الخوف على الوطن والمال العام . يعني ان الرجل خارج الكابينة الحكومية منذ عام 2006 وليس لديه راتب من الدولة وعنده نشاط تجاري خارج العراق يختص بالنقل البحري الدولي مع العلم ان هذا النشاط لايعمل داخل العراق ولا يخص العراق بأي نقل او غيرها . فهل ان العمل ممنوع وانت خارج الكابينة الحكومية او خارج الدولة ولم تعد موظف لدى الدولة ؟؟ سؤال للاقلام المأجورة التي كل همها قبض الثمن فقط والتهريج بأسم الوطنية والوطن منهم براء . ولم تكاد تمضي فترة 24 ساعة (( اللهم صلي على محمد وال محمد )) وظهر علينا منبر(( القمار)) استديو التاسعة وظهر فيه الجهبز عالم الصحافة والاعلام (( اواخر الزمان )) وظهر فيه الجهبز الثاني (( مثال الالوسي )) صاحب مبادرة حجوا الى اسرائيل فأنها مأوى لكم . وطلعوا الينا بشيء من الخيال الذي لايصدقه عاقل وهو انه تم تحويل مليار ومائين مليون دولار من مصرف الوركاء الاهلي العائد للاستاذ سعد البنية الى خارج العراق بتوجيه من الدكتور علاوي . ان العاملين في الامور الحسابية والمصرفية والرقابة المالية يعلمون جيدا ان مصرف الوركاء مصرف اهلي وتحت نظر البنك المركزي العراقي – دائرة الصيرفة والائتمان وان البنك المركزي العراقي منذ عام 2003 ولحد الان (( هيئة مستقلة )) حيث لا سلطة عليه حتى من وزير المالية نفسه ومن المستحيل ان تتم عملية التحويل دون ان تكون هناك مستندات تؤهل المصرف من مخاطبة البنك المركزي العراقي لغرض التحويل خارج العراق وهذه المستندات وجوبا وفق هكذا مبلغ تكون لمشتريات هائلة وبقوائم تجارية معروفة وعلينا ان لاننسى ايضا انه كان هناك (( مستشار امريكي )) داخل كل وزارة او هيئة مستقلة عليه ان يوافق حتى تتم عملية التحويل الكبيرة هذه .

وانا اسأل سؤال بسيط للسيد مثال (( الجهبز )) هل تعلم كم رأسمال مصرف الوركاء الاهلي في مابين عامي 2004- 2005 حتى تخرج الينا بهذا التصريح الجهنمي الناري (( اكبر مصرف اهلي في العراق كان لا يتجاوز رأسماله مائة الى مائة وخمسون مليار دينار – حوالي مئة مليون دولار امريكي ) , فكيف لمصرف ان يحول مبلغ يفوق رأسماله اثنى عشر مرة سؤال بسيط يستحق المواطن العراقي ان تجيبه عليه ياسيد مثال ان كنت تعلم بهذه الامور المصرفية والحسابية المالية وان كنت لا تعلم وخذعت من قبل كم مأجور فهذه مصيبة وطامة كبرى . اما انور الحمداني فنصيحة لوجه الله لقد تركتم سراق المال العام ومجرمي الدم واتجهتم لتسقيط الشرفاء لانه نادى بمصلحة الوطن وطالب بجبهة انقاذ وطنية لانقاذ اهلك واهلي وناسك وناسي ودماؤك ودمائي والناس التي افترشت الارض فراشا والسماء غطاء .. انا اخجل ان اسميك اعلامي او حتى عراقي لان الاعلامي يكون همه الناس لا ان يكون هو سبب لقتل وسرقة الناس . وللحديث بقية # عاش العراق وشعبه واهله وعاش قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي الابطال وعاش الشرفاء قناديل تضوي في ظلمة الليل الحالك ومن الله التوفيق والعزم وبه نستعين .

المستشار لمكتب حركة الوفاق الاستاذ علاء ال عواد العزاوي

1

التعليقات :

اكتب تعليق

السوداني يوجه بالإعلان عن مشروع مدينة الصدر الجديدة
فتح باب التقديم على رئيس مجلس الخدمة العامة واعضائه
للاستخبارات والامن تطيح بعصابة تتاجر بالعملة المزورة في بابل
البنك المركزي: نسبة الائتمان النقدي ترتفع خلال عام 2023
تأثير مشاهير المحتوى السلبي في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع
اللغة العربية في عالم الذكاء الاصطناعي.. فاعلة أم تابعة؟
الخزعل يبحث مع  عبد المهدي تطورات الأوضاع في البلاد
 قرار المحكمة الاتحادية: مفوضية بغداد ستجري انتخابات كردستان
بالجرم المشهود .. الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة
 السوداني يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الأعمال
قرار المحكمة الاتحادية بشأن توطين رواتب موظفي إقليم كردستان
 نيجيرفان بارزاني: عدم تطبيق الفدرالية هو مصدر مشاكل العراق
القائد العام للقوات المسلحة العراقية يترأس جلسة للمجلس الوزاري للأمن الوطني
السوسن العالمية تتوّج الصحفية إسراء الجوراني بلقب ملكة جمال الصحافة في العراق للعام ٢٠٢٤
تقرير حكومي يكشف ان وزارة الكهرباء حصلت على المرتبة الأولى من بين الوزارات والمؤسسات الحكومية للاستجابة للشكاوى للمناشدات.
تسجيل الوكالات والمواقع الإلكترونية وفق معايير ورسوم 150 الف سنويا”
برومو لمادة فلمية ذكرى تاسيس وزارة الداخلية 9 كانون
هيئة الإعلام ماضية بدعم المؤسسات الإعلامية في إطار مسؤوليتها القانونية ومكافحة الابتزاز الإلكتروني
ابتزاز من جهات فاسدة لإيقاف حملات التوعية للمجتمع العراقي
 السوداني يعلن إطلاق العمل في مشروع مدينة الجواهري الجديدة ويؤكد قرب الإعلان عن 10 مدن أخرى
عناصر داعش الارهابي تتاجر بالاعضاء البشرية في الموصل
إدانة لاجئ سوري في ألمانيا بإلقاء أبنائه من النافذة
أستاذ العلاقات الدولية في القاهرة يزور مقر الدار العراقية للأزياء
وزيرة الصحة تزور ممثلية العراق في جنيف
حول تليف الكبد عند مرضى التهاب الكبد الفايروسي
النزاهة: تعلن اكمال مسودة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للاعوام 2015- 2019
غارات مكثفة على شرق حلب بالتزامن مع “محادثات لوزان”
اللجنة العليا لتطوير المناهج في كلية طب المستنصرية تعقد اجتماعاً موسعاً
الياسري: يدعو بمراعاة حرمة شهر رمضان ويطالب بتأجيل الامتحانات الوزارية
وزارة الصناعة والمعادن  تعقد مؤتمرها الأول لدعم الصناعة الوطنية
تكريم رابطة الاعلاميين والصحفيين الشباب
الصحة: فتح باب التقديم للمنح الدراسية الطبية في جامعة طوكيو
مراسل تلفزيوني قد يدخل السجن بسبب بثه تقريرا عن تعذيب تلاميذ باحدى مدارس النجف
المحطات النفطية: التعامل بالدفع الالكتروني فقط مطلع العام القادم 2023
الخيكاني: يستقبل ممثلين عن الشركات الكورية المتخصصة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في عموم البلاد
عبطان: يلتقي وفدا الاتحاد الجوي العراقي المركزي … ويعتبره من الاتحادات الاميرية
تشغيل محطتي شمال تكريت وأطفاء محطتي جنوب بغداد الحرارية والغازية
وزارة التخطيط : انخفاض مؤشر التضخم خلال شهر تشرين الثاني الماضي بنسبة (0.7 %)
التخطيط تطلق نتائج مسح التنمية الريفية لثلاث محافظات (ميسان, بابل, النجف)
تاريخ ال الصدر … في المركز الثقافي البغدادي
"عيون " تحتفي بالمبدعين من الفنانين والإعلاميين لعام 2015. " وفد رابطة الإعلاميين الشباب يطمئن على صحة المراسل الحربي "علي نجم" إعدام صوت الحق والحرية الشيخ نمر باقر النمر الأعمار:  شركة أشور العامة توقع عقدا مع مديرية البلديات العامة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المثنى وذي قار الاعرجي: ينتقد بشدة ضرب التحالف للجيش العراقي ويطالب بتسليم الجناة فورا للقضاء العراقي البصرة عاصمة لقمع حرية التعبير وهجرة الصحفيين!!. التركمان يعلنون قرارهم من "تكنوقراط" العبادي الجابري: تشرفت خشبة المسرح الوطني باعتلاء الفنان عبد المرسل الزيدي قبل رحيله الحكيم يدعو لتقييم جاد وعلمي للحكومة العراقية بمناسبة مرور عام ونصف على تشكيلها الخيكاني يبحث مشروع تنفيذ الطرق الحدودية الرابطة بين العراق والدول المجاورة الدراجي: يعقد اجتماعاً لبحث آليات العمل بعد عملية دمج الشركات الدكتورة أمال كاشف الغطاء تحاضر عن علاقة الدين بالدولة الراوي....جهودنا مستمرة لمواصلة لم الشمل بين طوائف شعبنا الرمادي تحررت من داعش السيف مقابل اللسان الفتلاوي :تدعو وزارة الصحة الى تخصيص مليارين لعلاج مرضى الثلاسيما في ذي قار الفتلاوي: يجب أبعاد أدارت صحة ذي قار والتربية عن المحاصصة الحزبية الفهداوي: يفتتح محطة كهرباء الديوانية الغازية بطاقة اجماليه 500 ميكاواط الكيمياء الحياتية الطبية في كلية طب المستنصرية يباشر بتدريب الطلبة في المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري المالكي: يدعو نقيب الصحفيين ورؤساء النقابات المهنية الى الطعن بفقرة رفع الدعم عنها المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين اعتداء عناصر من قوات سوات على صحفي في الديوانية الموارد المائية تعلن عن تأسيس جمعية للمنتفعين من المصدر المائي المشترك الوائلي:  تحرير الرمادي تحقق بالإرادة والإصرار والدماء الزكية لأبناء الشعب العراقي الوائلي: الحكم بالإعدام على منفذي جريمة سبايكر قد أنهى الخطوة الأولى في هذه القضية " الوسطية والإعتدال هما الطريق الأصلح لإدارة البلاد بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاعلام الحربي تنعى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب الزميل حميد عكاب مدير قناة العهد الفضائية جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال 12 عنصراً من "داعش" في الرمادي حزب الدعوة الاسلامية يستنكر اعدام الشيخ المجاهد نمر النمر في السعودية خطيب جمعة المنطقة الخضراء: التحدي الاقتصادي الذي يواجه العراق اخطر من داعش ذَهَبَتْ سَنَةٌ فَهَلْ يُقبلُ عَامٌ؟! رأي اليوم ... إعدام عالم الدين الحر الشيخ نمر النمر رئيس البرلمان : المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته إزاء حالة الدمار والمآسي التي تشهدها المناطق المحررة رئيس البرلمان : تحرير الرمادي انكسار لشوكة داعش ونقطة انطلاق لتحرير نينوى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب تنعى ( سيف طلال وحسن العنكبي) من قناة الشرقية صحف اليوم: تهتم بـ تداعيات إعدام النمر وتعهد الحكومة بتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري طـــل الصبــــاح أولك علوش عمليات بغداد: احباط عملية انتحارية عيد ميلاد سعيد والدعو الى التعايش والتسامح والمحبة قائد عمليات الانبار :انطلاق عملية عسكرية لتحرير قاطع شرق الرمادي كورك "تيليكوم" تشارك الطائفة المسيحية احتفالها في مبادرة إنسانية مقتدى الصدر يجدد دعمه للأسرة الصحفية العراقية ويشيد بتضحياتها منع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد نقيب الصحفيين يحذر من تهميش الاسرة الصحفية ويؤكد : سيكون ردنا قاسيا لا تتوقعه الحكومة والبرلمان وزيرة الصحة والبيئة توعز بتخصيص جناح لمعالجة جرحى الحشد
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على الفيس بوك