أطمح لاحتراف التمثيل…. كارول القهوجي: مؤسسة السوسن العالمية لها فضل كبير لوصولي إلى العالمية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 1٬260 views » طباعة المقالة :
101373020_2251074935038669_3449600836022304768_n

 

بيروت / علي كاظم تكليف
انطلقت بمسيرتها في عالم الجمال من كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية بعد أن كان شغفها عالم التصوير وعرض الأزياء والمسرح اذ حصدت أولى ألقابها الجمالية خلال حفل انتخاب ملكة جمال الكلية عام ٢٠١٤، بحيث حازت على لقب الأكثر شعبية كما أنها حصلت على أعلى نسبة من تصويت الجمهور, و استطاعت . من خلال هذه التجربة، أن تكتشف إرادتها بالمتابعة في هذا المجال لحصد المزيد من الخبرات والألقاب بعد أن أضافت لها هذه الأخيرة المزيد من الثقة بشغفها وبزيادة طموحها. وفي صيف عام ٢٠١٦، حصلت على لقبها كملكة جمال صيف لبنان ,وكانت المفاجئة اختيارها من قبل مؤسسة السوسن أن تحظى بفرصة العالمية من خلال المشاركة بملكة جمال الأرض عام ٢٠١٦، فنافست ٨٥ بلدا في الفلبين ، وعادت حائزة على لقب ملكة جمال الأرض للبنان كما وحازت على ميدالية ذهبية كانت الأولى للبنان في هذه المسابقة العالمية الكبيرة. وشاركت ايضا في مسابقة ملكة جمال لبنان عام ٢٠١٧ ووصلت إلى النهائيات. حيث لم تكتف بألقابها لأغراض جمالية فحسب، بل وجدت نفسها أمام مسؤوليات عديدة منها المشاركة بأعمال إنسانية ودعم قضايا اجتماعية وبيئية. الملكة كارول القهوجي نلتقيها في حوار لتحدثنا عن مسابقات الجمال ومشاريعها المستقبلية
*حدثينا عنك قليلا ؟
_انا كارول القهوجي انطلقت بمسيرتي في عالم الجمال بعد أن كان شغفي عالم التصوير وعرض الأزياء والمسرح، عندما حصدت أولى ألقابي الجمالية خلال حفل انتخاب ملكة جمال الكلية عام ٢٠١٤. وفي صيف عام ٢٠١٦، فزت بلقب ملكة جمال صيف لبنان وبعدها بلقبي العالمي كملكة جمال الأرض حيث حصدت الميدالية الذهبية في الفلبين. كما وشاركت في ملكة جمال لبنان عام ٢٠١٧ ووصلت إلى النهائيات. اذ أنهيت دراساتي في كلية الإعلام بمجال العلاقات العامة والإعلان وأكملت دراساتي العليا في مجال التواصل والإعلام في الجامعة اللبنانية. وخلال مسيرتي في عالم الجمال، انخرطت أيضا في مجال الموضة وعرض الأزياء والتمثيل والفن، وشاركت بأعمال تلفزيونية ومسرحية عديدة. واخترت التركيز أيضا على المسؤولية الاجتماعية بحيث شاركت بأعمال إنسانية ودعمت قضايا اجتماعية وبيئية في لبنان وعدة بلدان أخرى كغانا و اربيل، مما خولني الحصول على صفة سفيرة النوايا الحسنة للسلام عام ٢.١٩، من اختيار لجنة المؤتمر العالمي للسلام.

*كيف جاءت فكرة المشاركة في مسابقة ملكة جمال الأرض؟
_ مشاركتي في ملكة جمال الأرض كانت المفاجئة الكبرى خلال حفل انتخاب ملكة جمال صيف لبنان بحيث أعلنت الدكتورة سوسن السيد التي كانت من أعضاء لجنة التحكيم على المسرح قبل إعلان إسمي كرابحة، أن الملكة ستمثل بلدها في هذه المنافسة الجمالية العالمية.
*ما هي معايير ملكة الجمال التي تعتمد عليها اللجنة ؟

_ من المؤكد أنه يتم اعتماد معايير جمالية وهي المعايير العالمية التي تنطبق على جميع القارات. ولكن في هذه المنافسة يتم التركيز بالأكثر على مدى ثقافة المشتركات و على قدرتهن على التأثير إضافة إلى المشاريع العملية بما أنه لهذه المنافسة هدف بيئي وهو الحفاظ على كوكب الأرض.

*من الأشخاص الذين تكنين لهم بالفضل والعرفان؟
_أهلي أولا. هم من جعلوا مني ما أنا عليه الآن من خلال محبتهم ودعمهم لي. كما أكن الشكر لجميع من ساهم في مساعدتي لتحقيق ما حققت خلال جميع مراحل مسيرتي مهما كان الدعم صغيرا أو كبيرا، ماديا أو معنويا.
* ماذا تقول كارول لمؤسسة السوسن ؟
_مؤسسة السوسن العالمية لها فضل كبير لوصولي إلى العالمية. فالدكتورة سوسن السيد صاحبة المؤسسة بنفسها اختارتني بعد تتويجي كملكة جمال صيف لبنان لأمثل بلدي عالميا. كما وأعطتني فرصة المشاركة بعدة مهرجانات عالمية وإيصال رسالتي لدعم المرأة. أتمنى لحضرتها النجاح الدائم والتوفيق وللمؤسسة المزيد من النجاح .
*كيف تصف الملكة كارول الجمال ؟
_ بالنسبة لي، يبدأ الجمال حين يتحلى الفرد بالثقة بالنفس من دون مقارنة نفسه بالآخرين، ويزداد جمالا حين يتقبل الآخر كما هو.
*لكل شعوب صفات خاصة بالجمال ما صفات المرأة اللبنانية ؟
_ من ناحية الجمال، فلا شك أن جمال الشرق الأوسط هو الأكثر جاذبية و تنوع بسبب تعدد الحضارات خلال التاريخ إضافة إلى ذوق المرأة اللبنانية الرفيع في ترتيب نفسها وفي اختيار ما يناسبها. فجمال المرأة البيروتية يضرب بها المثل عالميا.
*ما النصيحة التي تؤمنين بها وتقولينها لمرآة العربية ؟
_ أقول للمرأة العربية أن تؤمن بنفسها وبقدراتها، وأن تسعى وراء طموحاتها وشغفها وقناعاتها، لأنني أؤمن أنه للمرأة القوية قدرة هائلة على تخطي جميع العقبات التي ممكن أن تواجهها خلال مسيرتها.
* بحكم تجربتك في مجال الموضة . ما الفرق بين المرأة العربية والأجنبية ؟
_ ليس هناك من فرق بين المرأة العربية والمرأة الأجنبية حين يكون العمل احترافيا ومنظما. فالعمل في مجال الموضة يتطلب احترافية من العارضة ومن فريق العمل وكل ما خرج عن ذلك، خرج عن إطار العمل والاحتراف.
*ماهي مشاريعك المستقبلية ؟
_أطمح لاحتراف التمثيل، إضافة إلى محافظتي على صورتي كوجه إعلامي داعم للقضايا الإنسانية محليا وعالميا.
*من غير الجمال هل لدي اهتمامات اخرى ؟
_ نعم من اهتماماتي التمثيل، وأيضا أي فرصة تأتني من باب الإعلام لأنني تخصصت في هذا المجال. كما والمسؤولية الاجتماعية ودعم قضايا إنسانية والمساهمة في نشر الوعي بأننا جميعا قادرين على صنع الفرق في المجتمعات.
*ماذا تحتاج المرأة لكي تصبح ملكة جمال ؟
_ملكة الجمال ليست بالضرورة أن تكون متوجة، بل كل امرأة عرفت كيف توفق بين قلبها وعقلها، وحملت رسالة لمن حولها والمجتمع، فهي ملكة جمال.
*ما مواصفات فتى احلامك ؟
_لم أرسم أبدا مواصفات شكلية أو مادية لفتى أحلامي، ولا أنكر أن الجمال نعمة ويعنيني. بل فتى أحلامي أراه رجلا مثقفا محترما ،يحب الحياة، يعلم كيف يدعمني في مسيرتي وكيف يشعرني أن ما بيننا هو مقدس.
*حكمة تؤمنين بها ؟
_أؤمن أننا جميعا قادرين على صنع الفرق نحو السلام بدءا من التغيير في أنفسنا ومن ثم توسيع دائرة التأثير.
*هل تؤمنين بالفلك والابراج ؟
_أؤمن أنه هناك طاقات خارجية تؤثر على الإنسان. كما وأؤمن بوجود أسرار وطلاسم ما زال الإنسان غير قادر على اكتشافها. كما وأؤمن بالفلك كعلم لكن لا أؤمن به أبدا كمرجعية لتقرير مصير الإنسان. فحياة الأنسان تعتمد على خياراته وعلى إيمانه.
هواياتك المفضلة ؟
_من هواياتي المفضلة جلسات التصوير والرقص. بكلتا الحالتين أستطيع أن أعبر عن نفسي
*ما هي امنيات كارول ؟
_أمنيتي أن أكون قادرة على صنع فرق للمجتمع، وبالتالي أن يترك إسمي بصمة إيجابية لدى الناس.
*كلمة اخيرة لمن توجهيها ؟
_رسالتي الأخيرة أتوجه بها إلى كل الناس، وأقول أنه لكل إنسان رسالة، ما عليه إلا اكتشافها والعمل بها مهما ظن أنه صغير أو عاجز. فكلنا قادرين على صنع فرقا نحو الأفضل. كما اشكركم على هذا الحوار الشيق واتمني لكم التوفيق والنجاح في خدمة الفن والثقافة العربية والعالمية .
103571360_311931520200491_5991814284293377338_n

56899560_1787695601376607_5487275381582987264_o

37404792_1535922093220627_650434881007910912_n

18671016_1180819965397510_2875205108739265776_n

1

التعليقات :

اكتب تعليق

اللغة العربية في عالم الذكاء الاصطناعي.. فاعلة أم تابعة؟
الخزعل يبحث مع  عبد المهدي تطورات الأوضاع في البلاد
 قرار المحكمة الاتحادية: مفوضية بغداد ستجري انتخابات كردستان
بالجرم المشهود .. الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة
 السوداني يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الأعمال
قرار المحكمة الاتحادية بشأن توطين رواتب موظفي إقليم كردستان
 نيجيرفان بارزاني: عدم تطبيق الفدرالية هو مصدر مشاكل العراق
القائد العام للقوات المسلحة العراقية يترأس جلسة للمجلس الوزاري للأمن الوطني
السوسن العالمية تتوّج الصحفية إسراء الجوراني بلقب ملكة جمال الصحافة في العراق للعام ٢٠٢٤
تقرير حكومي يكشف ان وزارة الكهرباء حصلت على المرتبة الأولى من بين الوزارات والمؤسسات الحكومية للاستجابة للشكاوى للمناشدات.
تسجيل الوكالات والمواقع الإلكترونية وفق معايير ورسوم 150 الف سنويا”
برومو لمادة فلمية ذكرى تاسيس وزارة الداخلية 9 كانون
هيئة الإعلام ماضية بدعم المؤسسات الإعلامية في إطار مسؤوليتها القانونية ومكافحة الابتزاز الإلكتروني
ابتزاز من جهات فاسدة لإيقاف حملات التوعية للمجتمع العراقي
 السوداني يعلن إطلاق العمل في مشروع مدينة الجواهري الجديدة ويؤكد قرب الإعلان عن 10 مدن أخرى
وفد هيئة الإعلام والاتصالات يشارك في اجتماعات للجنة الدائمة للإعلام العربي في ليبيا
نسب إنجاز متقدمة في مشروع الأبنية المدرسية النموذجية
بالإنفوغراف.. ما حققه الجهد الخدمي والهندسي منذ انطلاق الأعمال
وزارة التخطيط تعلن انخفاض عدة مواد خلال شهر تشرين الثاني
رئيسي مجلس المفوضين والإدارة الانتخابية واعضاء المجلس يحضرون عملية العد والفرز
السيد الحكيم يفصح عن امنياته بمناسبه عيد نوروز
الجبوري: يشيد بالجهود المبذولة لانجاح الخطة الخدمية لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع)
لحظة الانفجار الارهابي الثاني بالسماوة فديو وصور
المسلسل العراقي .. بحر الإحزان
الياسري: يدعو بمراعاة حرمة شهر رمضان ويطالب بتأجيل الامتحانات الوزارية
 اﻷسدي : دولة القانون يرحب بجهود المصالحة الوطنية ويعتبرها ضرورية .
إعلان الحرب النفسية على المسؤول
رفع العلم العراقي في خور سيباد
إغـــلاق 25 مكتب للقمار في اربيــــــل
تراجع سعر الذهب إثر تجاوز الدولار لخسائره
العبادي يهنئ الصحفيين بذكرى “عيدهم”
السوسن العالمية تتوج العراقية مهرة محمد بلقب ملكة السياحة الدولية 2021
دولة القانون: ترشيح السعودية لسبهان سفيرا لها في بغداد غير مطمئن
ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر …. وزارة التخطيط توزع 284 دارا سكنيا واطئ الكلفة للفقراء في محافظة واسط
اليوم العالمي لحرية الصحافة .. مشاركة مميزه
الخيكاني: يهني الاسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية
التجارة : العمل على ايجاد السبل الكفيلة في التغلب على كافة المعوقات التي تعرقل عملية التصدير
العمل: إطلاق قروض التخفيف من الفقروتوزع 1500 منها
الصدر يحذر من مشاركة ميليشيات “الحشد” بالانتخابات العراقية
داعش يستخدم القير لقتل المدنيين بالموصل
"عيون " تحتفي بالمبدعين من الفنانين والإعلاميين لعام 2015. " وفد رابطة الإعلاميين الشباب يطمئن على صحة المراسل الحربي "علي نجم" إعدام صوت الحق والحرية الشيخ نمر باقر النمر الأعمار:  شركة أشور العامة توقع عقدا مع مديرية البلديات العامة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المثنى وذي قار الاعرجي: ينتقد بشدة ضرب التحالف للجيش العراقي ويطالب بتسليم الجناة فورا للقضاء العراقي البصرة عاصمة لقمع حرية التعبير وهجرة الصحفيين!!. التركمان يعلنون قرارهم من "تكنوقراط" العبادي الجابري: تشرفت خشبة المسرح الوطني باعتلاء الفنان عبد المرسل الزيدي قبل رحيله الحكيم يدعو لتقييم جاد وعلمي للحكومة العراقية بمناسبة مرور عام ونصف على تشكيلها الخيكاني يبحث مشروع تنفيذ الطرق الحدودية الرابطة بين العراق والدول المجاورة الدراجي: يعقد اجتماعاً لبحث آليات العمل بعد عملية دمج الشركات الدكتورة أمال كاشف الغطاء تحاضر عن علاقة الدين بالدولة الراوي....جهودنا مستمرة لمواصلة لم الشمل بين طوائف شعبنا الرمادي تحررت من داعش السيف مقابل اللسان الفتلاوي :تدعو وزارة الصحة الى تخصيص مليارين لعلاج مرضى الثلاسيما في ذي قار الفتلاوي: يجب أبعاد أدارت صحة ذي قار والتربية عن المحاصصة الحزبية الفهداوي: يفتتح محطة كهرباء الديوانية الغازية بطاقة اجماليه 500 ميكاواط الكيمياء الحياتية الطبية في كلية طب المستنصرية يباشر بتدريب الطلبة في المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري المالكي: يدعو نقيب الصحفيين ورؤساء النقابات المهنية الى الطعن بفقرة رفع الدعم عنها المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين اعتداء عناصر من قوات سوات على صحفي في الديوانية الموارد المائية تعلن عن تأسيس جمعية للمنتفعين من المصدر المائي المشترك الوائلي:  تحرير الرمادي تحقق بالإرادة والإصرار والدماء الزكية لأبناء الشعب العراقي الوائلي: الحكم بالإعدام على منفذي جريمة سبايكر قد أنهى الخطوة الأولى في هذه القضية " الوسطية والإعتدال هما الطريق الأصلح لإدارة البلاد بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاعلام الحربي تنعى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب الزميل حميد عكاب مدير قناة العهد الفضائية جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال 12 عنصراً من "داعش" في الرمادي حزب الدعوة الاسلامية يستنكر اعدام الشيخ المجاهد نمر النمر في السعودية خطيب جمعة المنطقة الخضراء: التحدي الاقتصادي الذي يواجه العراق اخطر من داعش ذَهَبَتْ سَنَةٌ فَهَلْ يُقبلُ عَامٌ؟! رأي اليوم ... إعدام عالم الدين الحر الشيخ نمر النمر رئيس البرلمان : المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته إزاء حالة الدمار والمآسي التي تشهدها المناطق المحررة رئيس البرلمان : تحرير الرمادي انكسار لشوكة داعش ونقطة انطلاق لتحرير نينوى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب تنعى ( سيف طلال وحسن العنكبي) من قناة الشرقية صحف اليوم: تهتم بـ تداعيات إعدام النمر وتعهد الحكومة بتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري طـــل الصبــــاح أولك علوش عمليات بغداد: احباط عملية انتحارية عيد ميلاد سعيد والدعو الى التعايش والتسامح والمحبة قائد عمليات الانبار :انطلاق عملية عسكرية لتحرير قاطع شرق الرمادي كورك "تيليكوم" تشارك الطائفة المسيحية احتفالها في مبادرة إنسانية مقتدى الصدر يجدد دعمه للأسرة الصحفية العراقية ويشيد بتضحياتها منع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد نقيب الصحفيين يحذر من تهميش الاسرة الصحفية ويؤكد : سيكون ردنا قاسيا لا تتوقعه الحكومة والبرلمان وزيرة الصحة والبيئة توعز بتخصيص جناح لمعالجة جرحى الحشد
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على الفيس بوك