صحف الخميس تهتم برفض نقابة الصحفيين فرض رسوم على وسائل الإعلام وما تمخض عنه لقاء الصدر ـ الحكيم  

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 371 views » طباعة المقالة :

 

بغداد: شبكة ع.ع .. اهتمت الصحف الصادرة اليوم برفض لجنة الثقافة والإعلام النيابية ونقابة الصحفيين العراقيين أجور الطيف الترددي التي تفرضها هيئة الاتصالات والإعلام على وسائل الإعلام ، واقتراح رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تشكيل كتلة نيابية عابرة للمكونات تحقق الإصلاحات المطلوبة ، والاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن.

 

فقد أبرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تأكيد لجنة الثقافة والإعلام النيابية ، رفضها لجعل أجور الطيف الترددي سببا لإغلاق القنوات الفضائية ، مشددة على استمرارها بإجراءات طلب استجواب هيئة الإعلام وجمع تواقيع لإلغاء هذه الديون.

 

وأشارت الصحيفة الى تحذير نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ” أن الفضائيات ووسائل الإعلام تواجه خطر الإفلاس ، وأن نقابة الصحفيين لم ولن تسمح بفرض وتقاضي رسوم من الفضائيات ووسائل الإعلام ، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية والدستورية المتاحة لمنع هيئة الاتصالات من اخذ الأموال من الفضائيات والمؤسسات الصحفية والإعلامية التي لديها صحفيون يواجهون الان قطع معاشاتهم بسبب إجراءات الهيئة “.

 

من جهة أخرى اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الإعلام العراقي بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن ، وبحثه مع الأمين العام لحلف الناتو يانس سولتبييرغ والوفد المرافق له الأوضاع الأمنية والحرب على الإرهاب.

 

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب رئيس الوزراء قوله ، انه ” تم خلال الاتصال مع نائب الرئيس الاميركي استعراض سبل تعزيز الدعم المقدم لقواتنا في مجالات التدريب والتسليح والدعم الجوي ، كما جدد بايدن وقوف الولايات المتحدة الاميركية مع العراق بوجه اي تحديات محتملة لحدوده وأراضيه ، فيما ناقش العبادي خلال استقباله الأمين العام لحلف الناتو ، الأوضاع الأمنية والحرب على الإرهاب “.

 

وليس بعيدا عن الأجواء الأمنية ، تناولت صحيفة /المشرق/ المستقلة تأكيد مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ” إن المكاسب الأخيرة التي تحققت ضد داعش شرقي سوريا ساعدت كثيرا في قطع خطوط إمدادات حيوية مع العراق ومهدت الطريق لما ستعد المعركة الأكبر حتى الآن ضد تنظيم داعش ، ألا وهي معركة استعادة الموصل “.

 

وأوردت الصحيفة إعلان الجنرال جوزيف دونفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في مؤتمر صحفي عقده في البنتاغون ” أن القوات المدعومة امريكيا بدأت بوضع اللبنات الأساسية للمعركة من خلال التحرك نحو عزل الموصل عن مقر داعش الفعلي في مدينة الرقة في سوريا “.

 

وأشارت /المشرق/ الى تحذير المسؤولين العسكريين من ” أن معركة الموصل قد تستغرق شهورا عدة ، وتتطلب من القوات العراقية أن تتقدم من شارع إلى شارع وسط أرض مليئة بالألغام في ثاني أكبر مدينة عراقية تضم أكثر من مليون نسمة “.

 

وفي هذا السياق ، أبرزت صحيفة /الجورنال/ المستقلة إعلان السفارة الأميركية في بغداد الأربعاء عن وصول المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكغورك إلى العاصمة العراقية للاجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين ، مشيرة إلى أن ماكغورك سيناقش خلال الزيارة الدعم الدولي للجهود التي يقودها العراق لهزيمة تنظيم داعش.

 

ونوهت الصحيفة بان ماكغورك ، ودائما بحسب بيان السفارة الاميركية ” سيقوم خلال هذه الاجتماعات بمناقشة الدعم المتواصل من التحالف للجهود التي يقودها العراق لهزيمة داعش ، إضافة إلى التطورات الإقليمية الأخرى “.

 

وفي الشأن السياسي ، اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة باجتماع الرئاسات الثلاث لمناقشة الوضع الأمني الراهن والتحديات التي تواجه البلد وموضوع الإصلاحات بما فيها التعديل الوزاري.

 

كما تناولت الصحيفة اقتراح رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ” تشكيل كتلة نيابية عابرة للمكونات تحقق الإصلاحات المطلوبة “.

 

وحول لقاء الصدر ـ الحكيم ، قالت صحيفة /العالم/ المستقلة ” أن اللقاء بحث مسار الإصلاحات السياسية والخطوات المطلوبة في الإصلاح الشامل وفق برنامج وسياسات وإجراءات إصلاحية مدعومة بحزم تشريعات مطلوبة “.

 

وأضافت الصحيفة ان الجانبين طالبا بـ ” تفعيل عمل مجلس النواب وتدعيم دوره التشريعي والرقابي ودعم مسار الإصلاح عبر كتلة وطنية إصلاحية عابرة للمكونات تمثل غالبية نيابية قادرة على المضي بالإصلاحات السريعة مع مراجعة شاملة للتشريعات المعرقلة للإصلاحات المطلوبة التي توفير الغطاءات القانونية للإصلاحات ضمن خطط إصلاحية متفق عليها “.

 

الى ذلك اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة بما كشف عنه ائتلاف دولة القانون أمس ، عن تخويل حصل عليه رئيس الحكومة حيدر العبادي من قيادات التحالف الوطني بتقديم لائحة بأسماء وزراء تكنوقراط ، لافتاً إلى أن التحالف أبقى جلسته مفتوحة لحين الاتفاق على التشكيلة الوزارية الجديدة.

 

ولفتت الصحيفة الى ان كتلة المواطن التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي طالبت العبادي بعدم التفرد في اتخاذ قراراته ، ودعته إلى تشكيل حكومة أغلبية يشترك فيها جميع مكونات الشعب العراقي.

1

التعليقات :

اكتب تعليق

الموارد المائية تنجز أجراءات المتخذة لدرء خطر الفيضان في ذي قار
المجلس الأعلى لحماية الفساد
الدخيلي يستحصل موافقة البلديات بإضافة منطقة الموحيّة لمشروع مجاري الناصرية الكبير
حول تليف الكبد عند مرضى التهاب الكبد الفايروسي
الاعمار : تواصل اعمالها في مشروع الخطوط الناقلة للصرف الصحي والامطار في محافظة بابل
مكتب مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب يوقع مذكرة تفاهم مع نظيرته في الاردن
سيادة الوطن
الغطرسة التركية فى شرق المتوسط
البنك المركزي يعمم تقرير الامتثال الشرعي على المصارف الإسلامية
التعليم بين النظرية والتطبيقية
الأتراك الجبليين او المواطنين الشرقيين
منح جنسية بلد وقانون البطاقة الوطنية
الساطة الرابعة .. صاحبة السعادة
المرأة حاضرة في كل محطة
ازمة الكهرباء والصراع السياسي
هي مناسبة ضد العنف والتطرف للمرأة
سلطة العشائر بين مطرقة القانون
وزير التخطيط يبحث سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق
نوري الدليمي يعلن عن آليات جديدة لمعالجة المشاريع المتلكئة والمتوقفة في المناطق المحررة وعموم العراق
وزير التخطيط يرأس اجتماعاً موسعاً مع المجتمع الدولي بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق
الخيكاني: تواصل العمل بتنفيذ مشاريع ستراتيجية ومهمة في كربلاء المقدسة
داعش يعدم 25 شخص بوضعهم في غرفة مفخخة
وزير التخطيط يلتقي نقيب المهندسين العراقيين وأعضاءه ويبحث معهم دور النقابة في عملية تنفيذ المشاريع التنموية في العراق
قطع رواتب الموظفين امرأ مستبعداً
الفنون الجميلة: تشارك ضمن فعاليات المهرجان الرابع للزهور في جامعة واسط
البياتي: العراق سيُفشل مخططات كيان داعش الإرهابي في تغيير التركيبة السكانية
نجاح أول عملية تبديل صمام القلب الأكليلي  بالناظور  أسهمـت بهـا كـفاءة الـكوادر الطبيـة وتوفر الأجهزة الحديثة
الأعمار: العامة تقيم دورة تدريبية في الإجراءات القانونية للتحقيق الإداري بمركز الوزارة
العمل تباشر بانشاء مشروع باسم (مساحات صديقة) لرعاية الاطفال داخل مجمعات النازحين في بغداد
داعش يجبر صاغة الموصل على نقش شعار (د.س)على مصوغاتهم الذهبية 
داعش : تبيح لعناصرها ممارسة اللواطة
رئيس البرلمان: يستقبل مسؤول منظمة الهجرة ويؤكد على اهمية انضمام العراق الى المنظمات التي تعنى بشؤون اللاجئين
وزير التخطيط يلتقي محافظ بابل ويبحث معه واقع المشاريع الخدمية في المحافظة
دائرة رعاية المرأة ومؤسسة السجناء السياسيين ينسقان عملهما في الملفات المشتركة
العبادي: يستقبل رئيس ديوان الوقف السني
العمل : تحديث بيانات 37 ألف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد
اكد ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اسهمت في تجاوز الازمة المالية وزير التخطيط يلتقي محافظ بابل ويبحث معه واقع المشاريع الخدمية في المحافظة
الدراجي: يعقد اجتماعاً لبحث آليات العمل بعد عملية دمج الشركات
متعاونين في الموصل يزودون القوات الأمنية كم هائل من المعلومات
رابطة الشباب تنعى استشهاد المصور الحربي (حمزة العبودي)في الحويجة
"عيون " تحتفي بالمبدعين من الفنانين والإعلاميين لعام 2015. " وفد رابطة الإعلاميين الشباب يطمئن على صحة المراسل الحربي "علي نجم" إعدام صوت الحق والحرية الشيخ نمر باقر النمر الأعمار:  شركة أشور العامة توقع عقدا مع مديرية البلديات العامة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المثنى وذي قار الاعرجي: ينتقد بشدة ضرب التحالف للجيش العراقي ويطالب بتسليم الجناة فورا للقضاء العراقي البصرة عاصمة لقمع حرية التعبير وهجرة الصحفيين!!. التركمان يعلنون قرارهم من "تكنوقراط" العبادي الجابري: تشرفت خشبة المسرح الوطني باعتلاء الفنان عبد المرسل الزيدي قبل رحيله الحكيم يدعو لتقييم جاد وعلمي للحكومة العراقية بمناسبة مرور عام ونصف على تشكيلها الخيكاني يبحث مشروع تنفيذ الطرق الحدودية الرابطة بين العراق والدول المجاورة الدراجي: يعقد اجتماعاً لبحث آليات العمل بعد عملية دمج الشركات الدكتورة أمال كاشف الغطاء تحاضر عن علاقة الدين بالدولة الراوي....جهودنا مستمرة لمواصلة لم الشمل بين طوائف شعبنا الرمادي تحررت من داعش السيف مقابل اللسان الفتلاوي :تدعو وزارة الصحة الى تخصيص مليارين لعلاج مرضى الثلاسيما في ذي قار الفتلاوي: يجب أبعاد أدارت صحة ذي قار والتربية عن المحاصصة الحزبية الفهداوي: يفتتح محطة كهرباء الديوانية الغازية بطاقة اجماليه 500 ميكاواط الكيمياء الحياتية الطبية في كلية طب المستنصرية يباشر بتدريب الطلبة في المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري المالكي: يدعو نقيب الصحفيين ورؤساء النقابات المهنية الى الطعن بفقرة رفع الدعم عنها المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين اعتداء عناصر من قوات سوات على صحفي في الديوانية الموارد المائية تعلن عن تأسيس جمعية للمنتفعين من المصدر المائي المشترك الوائلي:  تحرير الرمادي تحقق بالإرادة والإصرار والدماء الزكية لأبناء الشعب العراقي الوائلي: الحكم بالإعدام على منفذي جريمة سبايكر قد أنهى الخطوة الأولى في هذه القضية " الوسطية والإعتدال هما الطريق الأصلح لإدارة البلاد بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاعلام الحربي تنعى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب الزميل حميد عكاب مدير قناة العهد الفضائية جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال 12 عنصراً من "داعش" في الرمادي حزب الدعوة الاسلامية يستنكر اعدام الشيخ المجاهد نمر النمر في السعودية خطيب جمعة المنطقة الخضراء: التحدي الاقتصادي الذي يواجه العراق اخطر من داعش ذَهَبَتْ سَنَةٌ فَهَلْ يُقبلُ عَامٌ؟! رأي اليوم ... إعدام عالم الدين الحر الشيخ نمر النمر رئيس البرلمان : المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته إزاء حالة الدمار والمآسي التي تشهدها المناطق المحررة رئيس البرلمان : تحرير الرمادي انكسار لشوكة داعش ونقطة انطلاق لتحرير نينوى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب تنعى ( سيف طلال وحسن العنكبي) من قناة الشرقية صحف اليوم: تهتم بـ تداعيات إعدام النمر وتعهد الحكومة بتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري طـــل الصبــــاح أولك علوش عمليات بغداد: احباط عملية انتحارية عيد ميلاد سعيد والدعو الى التعايش والتسامح والمحبة قائد عمليات الانبار :انطلاق عملية عسكرية لتحرير قاطع شرق الرمادي كورك "تيليكوم" تشارك الطائفة المسيحية احتفالها في مبادرة إنسانية مقتدى الصدر يجدد دعمه للأسرة الصحفية العراقية ويشيد بتضحياتها منع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد نقيب الصحفيين يحذر من تهميش الاسرة الصحفية ويؤكد : سيكون ردنا قاسيا لا تتوقعه الحكومة والبرلمان وزيرة الصحة والبيئة توعز بتخصيص جناح لمعالجة جرحى الحشد
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على الفيس بوك