نقابة الصحفيين العراقيين تكرم نخبة من المراسلين والمصورين الحربيين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 1٬542 views » طباعة المقالة :

 

نقابة الصحفيين العراقيين تكرم نخبة من المراسلين والمصورين الحربيين

بغداد: شبكة ع.ع .. كرمت نقابة الصحفيين العراقيين باحتفالية كبرى اليوم نخبة من المراسلين والمصورين الحربيين تقديراً لجهودهم المتميزة في تغطية انتصارات قواتنا المسلحة وتثمينا للشجاعة الفائقة التي ابدوها في مرافقة صولات الفرسان دفاعا عن العراق وشعبه الابي .

والقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كلمة بالمناسبة التي حضرها عدد من النواب والوزراء وسفراء عدد من الدول اكد فيها سعي البرلمان لتوفير ضمانات اجتماعية للصحفيين وعوائل شهداء الصحافة والجرحى والمبدعين ورواد الصحافة العراقية.
وقال ان” مجلس النواب يتطلع الى تواصل دائم مع الصحفيين بما يجسر العلاقة بين السلطتين التشريعية والرابعة ويقلل من الفجوات التي سببتها الازمات مافوت على الدولة الفرصة لمبادرات جوهرية ومهمة”.
واضاف الجبوري ان” مايجمعنا بالاسرة الصحفية هو البعد الرقابي لعمل منظومة الدولة والذي يشكل بعدا ايجابيا واضافة دقيقة لامكانياتها”.
وخاطب رئيس البرلمان الصحفيين العراقيين” لقد واجهتم ظروفا صعبة لم تواجه فريقا صحفيا في العالم منذ اكثر من 10 اعوام وعملتم في اجواء اقل ماتوصف انها اجواء ازمة خطيرة وعبرتم بارادتكم كل تلك الصعوبات والمخاطر وقدمتم نموذجا فريدا نفخر به وتفتخر به الاسرة الصحفية العالمية”.
ودعا الحكومة والجهات التنفيذية للعمل على اطلاق رواتب شهداء الصحافة التي اقرها قانون حقوق الصحفيين رقم 21 لسنة 2011 . مؤكدا ان ” الحريات العامة التي كفلها الدستور ومنها حرية الرأي والتعبير تمثلان الضمانة الاكبر لديمقراطية الدولة ومدنيتها”.

وبين ان” مجلس النواب سيقف بوجه اقرار اي قانون يحد من تلك الحريات بهدف توفير مناخات امنة للعمل الصحفي والاعلامي في العراق”.
كما دعا رئيس مجلس النواب “هيئة الاعلام والاتصالات والاجهزة التنفيذية الاخرى الى اعادة النظر بالاجراءات المتخذة بحق بعض المؤسسات الاعلامية التي شملت اغلاق بعض المكاتب وحظر عملها بمايوفر الفرصة لهذه المؤسسات لاستدراك الاشكالات التي كانت موضع ملاحظة لدى الهيئة”.
واكد الجبوري ان ” مجلس النواب سيسعى لاشراك نقابة الصحفيين العراقيين واسرتها الصحفية في مناقشة كل مايخدم العمل الصحفي وقضايا الحريات في البلاد “. مشددا على “اهمية استقلالية الهيئات الاعلامية والمؤسسات الصحفية وضرورة اشراك صحفيين مهنيين في المواقع القيادية لتلك الهيئات”.
واشار الى ان ” البرلمان سيعمل لدعم كافة الانشطة الصحفية في عقد المؤتمرات الدولية للنقابات والمنظمات والاتحادات الصحفية في العالم لماتشكله من دعم ومساندة للعراق والاسرة الصحفية”.
وهنأ الجبوري الاسرة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين لجهدها المتميز على الصعيد الدولي بعد تبؤا نقيب الصحفيين مؤيد اللامي منصب النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين وهو مكسب كبير للعراق .
واوضح ان نقابة الصحفيين تحظى اليوم بتقدير واحترام عاليين من جميع المؤسسات المجتمعية والدولية.

من جانبه اكد وليد الحلي بكلمة القاها نيابة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي على ان ” الدعم الذي قدمه المرجع الاعلى علي السستاني وبقية المراجع في النجف الاشرف مهم لتوحيد الشعب العراقي وقواه في مواجهة قوى الظلام المتمثلة بتنظيم داعش الارهابي.
وقال الحلي ان ” يوم الانتصار الكبير للعراقيين على القوى التي لا تؤمن بالاسلام وقيمه السمحاء وبمبادئه الجليلة لقريب, مذكرا ان في هذا اليوم قبل / 3 / سنوات انتصرت الارادة الوطنية متجلية بانسحاب القوات الامريكية والقوات الاجنبية الاخرى من العراق وتحقيق السيادة الوطنية وهو يوم انتصار العراقيين بحق .
واضاف الحلي ” في الوقت الذي نبارك للقوى العراقية انتصارتها ندعوا الله عز وجل ان يوفقنا جميعا في مسيرتنا بخطى واضحة وصريحة لتحقيق العدالة والحرية وحقوق الانسان في العراق.”.
وتابع: عندما نتطرق الى حرية الصحافة نضع العراق في المرتبة الاولى عالميا لعدم وجود معتقلين من الصحفيين على اساء ابداء الرأي وهذا يدل على ان الصحفي في العراق يمارس دوره بحرية كاملة في ابداء الراي والحديث بلا قيود او مضايقات وهذ ما يؤكده ايضا قانون حقوق الصحفيين .
ودعا ” الصحفيين والاعلاميين والسياسيين الى الالتزام بمبادئ وقيم حقوق الانسان في عملهم لان ذلك الالتزام عامل مهم في بناء العراق , مضيفا ان العراق يحتاج الى المحافظة على الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي في ظرفنا هذا من خلال تجنب كل ما من شانه ان يميز ابناء الوطن الواحد طائفيا او عنصريا او مناطقيا او غير ذلك.

من جانبه اعلن نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بكلمة له ان النقابة قررت تحويل صفة المنتمين اليها من المراسلين والمصورين الحربيين الى اعضاء عاملين لمن لا يحمل هذه العضوية تقديرا لجهودهم المتميزة ومشاركتهم الفاعلة جنبا الى جنب مع قواتنا المسلحة في تطهير ارض العراق من عصابات داعش الاجرامية “.
وقال اللامي ان” هذا التكريم هو تكريم اولي ، كما قررت النقابة ارسالهم بوفد رسمي للسياحة واقامة ورشة خارج العراق ، لافتا الى ” انه ستكون هناك وجبة اخرى لتكريم المراسلين والمصورين الحربيين ، مطلع العام القادم ، للذين لم نتمكن من ادراج اسمائهم في تكريم اليوم او لم ترشحهم قنواتهم منذ وقت مبكر ، او الذين يستحقون التكريم وهم الان في جبهات القتال”.
واعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي عن اقامة مؤتمر دولي كبير للحرية الاعلامية في بغداد بداية العام المقبل.
وقال : ان نقابة الصحفيين العراقيين ولحرصها على حرية الاعلام والصحافة ستقيم بداية العام المقبل مؤتمراً دولياً كبيراً بهذا الخصوص ومن اجل الحرية الاعلامية وتعزيزها في العراق والعالم “.
واضاف اللامي ان ” المراسلين والمصورين الحربيين ولجهودهم الكبيرة في سوح القتال مع اخوتهم من ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر سيمنحون العضوية لمن لايمتلكها في النقابة وستنظم لهم جولات سياحية ودورات اعلامية خارج العراق “.
واوضح ان ” المراسلين والمصوريين الحربيين قدموا اروع صور البطولة والتضحية من اجل نقل الحقيقة كاملة لابناء الشعب عن انتصارات القوات المسلحة ومن يساندها من متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر” مبينا ان ” ماقاموا به هو وسام فخر لهم ولعوائلهم ولعموم الشعب العراقي”.
واثنى اللامي على ” التصريح الاخير لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول حرية التعبير ” مناشداً رئيس الوزراء حيدر العبادي بان” يطلب من المؤسسات والهيئات غير المرتبطة بوزارة باسقاط القضايا المرفوعة ضد الصحفيين خاصة وهم يرغبون بالعودة الى البلاد الا ان مايعيقهم القضايا المرفوعة ضدهم “.

1

التعليقات :

تعليق واحد على نقابة الصحفيين العراقيين تكرم نخبة من المراسلين والمصورين الحربيين

  1. كيف ممكن ان نحصل على صور التكريم

اكتب تعليق

المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية يناقش المهمات المقترح اضافتها ضمن نطاق عمله
الدراما العراقية في اقوى انتاجاتها… العمل المنتظر يدخل السباق الرمضاني من الباب العريض
التخطيط تدرس اليات تعديل الوصف الوظيفي تمهيدا لرفع الغبن عن حَمَلَة شهادة الاعدادية
وزير التخطيط، يلتقي مدير صندوق الامم المتحدة للسكان في العراق
وزارة التخطيط توقع عقدا مع شركة سينرجي للأنظمة الدولية لتحديث وتطوير نظام إدارة التنمية العراقية
وزير التخطيط ووفد من العتبة العباسية يبحثان مجمل المشاريع الخدمية التي تنفذها العتبة في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى
محمد تميم: الاستقرار الأمني أساس لتحقيق التنمية في العراق
انطلاق الموسم الرابع من برنامج “عائلتي تربح” على قناة MBC Iraq
نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يهنيء الشعب العراقي بالذكرى الثانية بعد المائة لتأسيس الجيش العراقي الباسل وانطلاق خليجي ٢٥ في البصرة
وزير التخطيط، يرأس الجلسة الاعتيادية الاولى لسنة ٢٠٢٣ للمجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية.
نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يبحث مع رئيس هيأة التصنيع الحربي، دعم وتوطين الصناعات الحربية في العراق
وزير التخطيط، يستعرض جهود الحكومة العراقية في مجال الاقتصاد والخدمات والامن والسكان.
وزير التخطيط يلتقي في الرياض نظيره السعودي، ويبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
العراق يشارك في اعمال الدورة الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية
نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يلتقي في الرياض وزير التجارة السعودي، ويبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية في اطار المجلس التنسيقي المشترك
وزير التخطيط و محافظ ذي قار يبحثان المشاريع الاستثمارية المُنفّذة في المحافظة
 وزير التخطيط، يوجه دوائر الوزارة بانجاز معاملات المواطنين والمقاولين والشركات خلال ٤٨ ساعة
وزير التخطيط، يلتقي محافظ بابل
وزير التخطيط، يلتقي رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة
وزير التخطيط، يبحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، دعم الاصلاحات الاقتصادية، وتحقيق التنوع الاقتصادي في العراق
وصول مستلزمات صحية ومعدات الى دائرة صحة الانبار
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة….. الإعلامية إيفا مقدسي تطلق حملة خاصة لتمكين المرأة تحت هاشتاغ #ElleMaraaempowerment
وزارة التربية تعلن نتائج امتحانات الوقفين وتؤكد انها اوفت بالوعود التي قطعتها لحل هذه الازمة
أمين الامن الغذائي العراقي لخمس سنوات مقبلة
هيأة الرأي في وزارة التخطيط، تصادق على مذكرتين للتفاهم مع معهد التخطيط العربي، ومجلس الجودة الهندي
داعش: يعلن النساء من حصة المرابطين في الموصل
القاء القبض على قيادي داعشي في الشرقاط
العبادي لملك الأردن: الارهابيون اردوا بتفجير بغداد تعويض هزيمة الفلوجة
مقتل صدام في حماقة الغزو
الساري والمهندس يبحثان التطورات الميدانية وإنتصارات الحشد الشعبي
لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية تتخذ عددا من القرارات لدعم القطاع الخاص وتوافق على صيانة مجسر محمد القاسم وإنشاء مستشفى في ناحية غماس
رسالة السلام تبث من بغداد السلام .
العمل: تعقد ورشة تثقيفية حول التمريض والاسعافات الاولية
الناصري: يدعوا وزارة الداخلية لاستلام الملف الامني في المحافظة
بناء أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في بريطانيا
البيئة: جري مسوحات اشعاعية على محال بيع الأدوات الاحتياطية في بغداد
الجميلي يبحث مع النجيفي عمليات اعادة اعمار المناطق المحررة وامكانية تنفيذ التعداد السكاني ومكافحة الفقر في العراق
النزاهة: الحكم بالحبس خمس سنوات على وزيرة سابقة لإضرارها بالمال العام
خلال لقاءين منفصلين وكيل وزارة التخطيط يبحث مع وكيلي وزارة الاسكان والبلديات ونائب محافظ واسط واقع المشاريع الاستثمارية وامكانية تمويلها بالاجل
تدمير اكبر معمل داعشي للتفخيخ في الحويجة
"عيون " تحتفي بالمبدعين من الفنانين والإعلاميين لعام 2015. " وفد رابطة الإعلاميين الشباب يطمئن على صحة المراسل الحربي "علي نجم" إعدام صوت الحق والحرية الشيخ نمر باقر النمر الأعمار:  شركة أشور العامة توقع عقدا مع مديرية البلديات العامة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المثنى وذي قار الاعرجي: ينتقد بشدة ضرب التحالف للجيش العراقي ويطالب بتسليم الجناة فورا للقضاء العراقي البصرة عاصمة لقمع حرية التعبير وهجرة الصحفيين!!. التركمان يعلنون قرارهم من "تكنوقراط" العبادي الجابري: تشرفت خشبة المسرح الوطني باعتلاء الفنان عبد المرسل الزيدي قبل رحيله الحكيم يدعو لتقييم جاد وعلمي للحكومة العراقية بمناسبة مرور عام ونصف على تشكيلها الخيكاني يبحث مشروع تنفيذ الطرق الحدودية الرابطة بين العراق والدول المجاورة الدراجي: يعقد اجتماعاً لبحث آليات العمل بعد عملية دمج الشركات الدكتورة أمال كاشف الغطاء تحاضر عن علاقة الدين بالدولة الراوي....جهودنا مستمرة لمواصلة لم الشمل بين طوائف شعبنا الرمادي تحررت من داعش السيف مقابل اللسان الفتلاوي :تدعو وزارة الصحة الى تخصيص مليارين لعلاج مرضى الثلاسيما في ذي قار الفتلاوي: يجب أبعاد أدارت صحة ذي قار والتربية عن المحاصصة الحزبية الفهداوي: يفتتح محطة كهرباء الديوانية الغازية بطاقة اجماليه 500 ميكاواط الكيمياء الحياتية الطبية في كلية طب المستنصرية يباشر بتدريب الطلبة في المركز الوطني لعلاج وبحوث السكري المالكي: يدعو نقيب الصحفيين ورؤساء النقابات المهنية الى الطعن بفقرة رفع الدعم عنها المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين اعتداء عناصر من قوات سوات على صحفي في الديوانية الموارد المائية تعلن عن تأسيس جمعية للمنتفعين من المصدر المائي المشترك الوائلي:  تحرير الرمادي تحقق بالإرادة والإصرار والدماء الزكية لأبناء الشعب العراقي الوائلي: الحكم بالإعدام على منفذي جريمة سبايكر قد أنهى الخطوة الأولى في هذه القضية " الوسطية والإعتدال هما الطريق الأصلح لإدارة البلاد بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاعلام الحربي تنعى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب الزميل حميد عكاب مدير قناة العهد الفضائية جهاز مكافحة الارهاب يعلن اعتقال 12 عنصراً من "داعش" في الرمادي حزب الدعوة الاسلامية يستنكر اعدام الشيخ المجاهد نمر النمر في السعودية خطيب جمعة المنطقة الخضراء: التحدي الاقتصادي الذي يواجه العراق اخطر من داعش ذَهَبَتْ سَنَةٌ فَهَلْ يُقبلُ عَامٌ؟! رأي اليوم ... إعدام عالم الدين الحر الشيخ نمر النمر رئيس البرلمان : المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته إزاء حالة الدمار والمآسي التي تشهدها المناطق المحررة رئيس البرلمان : تحرير الرمادي انكسار لشوكة داعش ونقطة انطلاق لتحرير نينوى رابطة الإعلاميين والصحفيين الشباب تنعى ( سيف طلال وحسن العنكبي) من قناة الشرقية صحف اليوم: تهتم بـ تداعيات إعدام النمر وتعهد الحكومة بتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال العام الجاري طـــل الصبــــاح أولك علوش عمليات بغداد: احباط عملية انتحارية عيد ميلاد سعيد والدعو الى التعايش والتسامح والمحبة قائد عمليات الانبار :انطلاق عملية عسكرية لتحرير قاطع شرق الرمادي كورك "تيليكوم" تشارك الطائفة المسيحية احتفالها في مبادرة إنسانية مقتدى الصدر يجدد دعمه للأسرة الصحفية العراقية ويشيد بتضحياتها منع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد نقيب الصحفيين يحذر من تهميش الاسرة الصحفية ويؤكد : سيكون ردنا قاسيا لا تتوقعه الحكومة والبرلمان وزيرة الصحة والبيئة توعز بتخصيص جناح لمعالجة جرحى الحشد
استفتاءات

رأيك بتصميم الموقع

View Results

Loading ... Loading ...
تابعونا على الفيس بوك